استقبل آخر الأخبار دقيقيه بدقيقة عن أهم القضايا الساخنة مع NewsHub. حمّل الآن.

الحوثيون في اليمن قريبا سوف يدفعون الثمن!!

02 أبريل, 2018 06:58 م
44 0

من الأمثال الصينية (من امتطي نمرا حار كيف ينزل عن ظهره) وهذا هو حال الوكيل الحصري للراعي الرسمي للإرهاب النظام الإيراني وهو الحوثي فقد لبسوا ثوبا أطول منهم بكثير ولذلك هم لايستطيعون المشي طويلا بهذا الثوب الطويل والمثل الشعبي يقول (الثوب اللي أطول منك يعتك) فقد تورط الحوثيون عندما قاموا بالانقلاب على الشرعية والسيطرة على العاصمة صنعاء وباقي محافظات اليمن لأنهم عصابة لاتمثل سوى 1% من الشعب اليمني لذلك سوف يفشلون في السيطرة على اليمن.

إن ما تقوم به هذه العصابة من إطلاق صواريخ باليستية إيرانية على الأراضي السعودية وكذلك على ميناء الحديدة مؤخرا وكذلك على مدمرة أمريكية قرب باب المندب كلها محاولات يائسة حتى تحسن موقفها التفاوضي بعد وصول المبعوث الأممي الجديد مارتن جريفك بعد تغيير المبعوث الأممي السابق ولد الشيخ الذي فشل فشلا ذريعا في مهمته .

آخر أخبار جبهات القتال في اليمن هو وصول قوات الشرعية والمقاومة الشعبية إلى مشارف محافظة صعدة وهي معقل الحوثيين حيث إنهم انطلقوا من صعدة وهم حتما سوف يعودون لها أذلاء مهزومين فقد سيطرت قوات الشرعية على منفذ البقع القريب من مديرية كتاب التي لو تمكنت قوات الشرعية من السيطرة عليها فسوف يتحول مجرى الحرب اليمنية ويكون في صالح قوات الشرعية بحيث تقترب الحرب من نهايتها لو سقطت محافظة صعدة معقل الحوثيين .

من المفيد القول إن النظام الإيراني يواجه مظاهرات واضطرابات ومسيرات شعبية في الأحواز التي يقطنها العرب الإيرانيون وهناك تمرد في عدة مدن ناهيك عن الخبر الذي أوردته وكالات الأنباء حول تحليق الطيران الإسرائيلي فوق عدة مدن إيرانية مثل خرمشهر وأصفهان وذلك في طلعات استطلاعية تمهيدا لضربة قريبة للمفاعل النووي الإيراني لذلك الراعي الرسمي الحوثيين مشغولين في مشاكلهم الداخلية وهو ما يجعل موقف الحوثيين ضعيف فقد ينقطع عنهم الدعم الإيراني.

صاحب السمو الملكي ولي العهد وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان الذي يقوم بزيارة إلى الولايات المتحدة الأمريكية كان له تصريح غريب وهو أن الجزار بشار باق في منصبه وفي هذه الجزئية أنا شخصيا لا أتفق مع الأمير محمد بن سلمان لأن هناك تطورات متوقعة داخل إيران مما يهدد النظام الإيراني بالانهيار مما سيكون له تداعيات خطيرة سواء على القضية اليمنية أو السورية وأيضا مجمل القضايا في الشرق الأوسط كون النظام الإيراني لاعب رئيس في المنطقة .

نعتقد أن الجزار بشار قد فقد شرعيته بعد أن قتل من الشعب السوري مليون شهيد وشرد 12 مليون سوري داخل وخارج سوريا ناهيك عن أنه لايحكم إلا نصف مساحة سوريا علاوة على أن سوريا أصبحت تحت الوصاية الروسية فالحاكم الفعلي هو الرئيس الروسي بوتين وهو سوف يكون مصيره مصير الطغاة الذين سبقوه من أمثال المقبور صدام والقذافي وعلي صالح فكل هؤلاء مع الجزار بشار مكانهم مزبلة التاريخ.

كما ذكرنا في مقال سابق أن المنطقة سوف تشهد صيفا ساخنا ولاشك أن أكثر الجبهات سخونة هي الجبهة اليمنية وقريبا سوف تنتهي مغامرة عصابة الحوثي الوكيل الحصري للراعي الرسمي للإرهاب الدولي النظام الإيراني وسوف يدفعون الثمن باهظا فقد اقتربت نهايتهم ودنا زوالهم ولكل حادث حديث.

مصدر: alwatan.kuwait.tt

حصة في الشبكات الاجتماعية:

تعليقات - 0